عن الإتحاد

تعريف :

اتحاد الجاليات العربية في تركيا هو منظمة مجتمع مدني مرخصة تحت ” رقم : 34 – 127 – 250 ” تاريخ ” 21 / 02 / 2019 م ” . يعمل اتحادنا على تقديم الخدمات المختلفة لأبناء الجاليات العربية في تركيا قدر المستطاع والتي تمكنهم من استمرار حياتهم الطبيعية الآمنة والمستقرة وتدفعهم إلى المزيد من التميز والإبداع والنشاط في كافة المجالات الاقتصادية والعلمية والثقافية. وأيضاً لتقديم الأفضل لهم ولأسرهم، ومن ناحية أخرى المساهمة بفعالية إيجابية في الحياة العامة في تركيا. كذلك يعمل الاتحاد على توطيد روح الأخوة بين الجاليات العربية والشعب التركي وتمتين العلاقات المستقبلية بين العرب والترك في كافة المجالات خاصة الاقتصادية والثقافية والاخوية .

الرسالة :

خدمة ابناء الجاليات العربية في تركيا والمساعدة على حل مشاكلهم وتحسين ظروف حياتهم وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم المشروعة وتمتين الروابط مع الشعب التركي .

الرؤية :

السعي ليكون اتحاد الجاليات العربية في تركيا الممثل الرسمي والمتحدث باسم العرب والمعبر عن هموم العرب في تركيا دون تمييز بين جالية واخرى وأن يتبنى مشاكلهم ويعمل في المساعدة على حلها بالتعاون مع الجهات الدبلوماسية العربية والجهات الحكومية التركية .

الأهداف :

1 – تمثيل أبناء الجاليات العربية في جسم واحد أمام القيادات التركية الحكومية والبلدية ومنظمات المجتمع المدني و غيرها .

2 – التواصل مع الجهات الدبلوماسية العربية لأجل التنسيق معها في دعم الاتحاد وفي تقديم المساعدات لأبناء الجاليات في تركيا .

3 – دعوة المنظمات العربية والجمعيات والفعاليات والشخصيات الفاعلة في تركيا للانضمام إلى الاتحاد من أجل توحيد جهودها وتمتين روابطها الأخوية .

4 – تقديم الخدمات الممكنة لكافة ابناء الجاليات العربية في تركيا دون تمييز من خلال التواصل مع الجهات الدبلوماسية المعتمدة في تركيا وأيضاً من خلال التواصل مع الجهات التركية الرسمية وشبه الرسمية والشعبية المختلفة .

5 – دفع عملية الاندماج بين العرب وأشقائهم الاتراك وذلك بإقامة الأنشطة الاقتصادية والتعليمية والثقافية والاجتماعية بين أبناء الشعبين العربي والتركي .

6 – تعريف الشعب التركي بالشعب العربي وحضارته وبالروابط التاريخية بين الشعبين وبنشاط وفعاليات العرب الخيرة في تركيا من استثمارات وأنشطة اقتصادية وعلمية وغيرها إضافة إلى تنشيط أشكال التواصل بين العرب والترك في مجالات عديدة وأهمها الاقتصادي والسياحي والخدمي .

7 – إقامة علاقات تشاركية مع منظمات المجتمع المدني العربية والتركية وذلك بتنفيذ فعاليات تخدم الأهداف القريبة والبعيدة للاتحاد ولأبناء الشعبين العربي والتركي .

النشاطات :

سيعمل الاتحاد على إقامة النشاطات المختلفة في تركيا في كافة المجالات خاصةً التعليمية والاقتصادية والثقافية والسياحية والصحية وغيرها من خلال :

1 – دعوة الشخصيات القيادية السياسية والعلمية التركية إلى لقاءات مع أبناء الجاليات العربية من أجل شرح السياسة التركية ولتعميق التواصل معهم .

2 – تنفيذ فعاليات ثقافية متنوعة عربية وعربية – تركية مشتركة ( محاضرات – معارض – مسرح – غناء – رحلات .. إلخ ).

3 – تجهيز خط ساخن للتواصل مع أبناء الجاليات العربية على الساحة التركية وتوجيههم إلى الجهات المعنية لحلها وتسجيل شكاويهم ونقلها مباشرة للجهات التركية المحتصة قدر المستطاع .

4 – التعاون مع الجهات ذات الاختصاص لدعم اللغة العربية واللغة التركية على كل الاصعدة  .

5 – التنسيق مع الجهات الرسمية العربية المعتمدة ومع الجهات التركية الحكومية والبلديات لإقامة فعاليات اجتماعية في المناسبات الدينية والوطنية.

6.العمل على تنسيق جهود منظمات المجتمع المدني العاملة على الساحة التركية في مختلف التخصصات اما من خلال عملها تحت مظلة اتحاد الجاليات او دعمها لتكوين اتحادات متخصصة قوية وفعالة.

زر الذهاب إلى الأعلى