Uncategorized

في إطار التواصل بين اتحاد الجاليات العربية في تركيا

في إطار التواصل بين اتحاد الجاليات العربية في تركيا مع الهيئات و المؤسسات التركية. تم اجتماع بين وفد من إتحاد الجاليات العربية في أنقرة و نائب رئيس مؤسسة رئاسة الأتراك في الخارج والمجتمعات الشقيقة (YTB).
و قد حضر عن الاتحاد السيد عبد الرحمن الأحمد رئيس اتحاد الجاليات العربيه في أنقرة، د. احمد الجنابي نائب الرئيس، د. معرف العكشي مسؤول لجنة العلاقات، الأستاذ. معاوية العواد ابو حذيفة المسؤول الاعلامي
و السيدة هالة اكجكوجا.

للإشارة فقد تأسست رئاسة الأتراك في الخارج (YTB) في السادس من أبريل 2010 ، و انيط بها مهمة تنسيق خذمة الأتراك في الخارج والمجتمعات الشقيقة و كذلك طلاب المنح الدوليين الذين يدرسون في تركيا.

و بفضل جهودها ، تم تعزيز العلاقات مع كل من المواطنين الأتراك الذين يعيشون في الخارج والمجتمعات الشقيقة. مما ساهم في إقامة علاقات اقتصادية واجتماعية وثقافية أوثق. و بفعل هذا التعاون كذلك فإن طلاب المنح التركية اصبحوا سفراء متطوعين للدولة التركية حول العالم.

و قد تم خلال الاجتماع مناقشة مسائل تتعلق بوضعية الطلبة العرب بتركيا و المساعدة في توفير كافة المستلزمات التي يحتاجونها. كما تم التباحث حول سبل التعاون المشترك من أجل الترويج للمنح التركية داخل وخارج تركيا.
كما تم التأكيد على الاهتمام بخريجي الجامعات التركية من الطلبة العرب وقبولهم بالدراسات العليا.
و من بين آفاق التعاون التي تم الاتفاق عليها، إقامة الفعاليات المشتركة بين اتحاد الجاليات العربية والطلبة العرب من خلال التنسيق المشترك مع الYTB. و سيتم التعاون بين الاتحاد و رئاسة الأتراك في الخارج و المجتمعات الشقيقة، على عمل لائحة خاصة بالطلبة العرب للاستفادة من إحدى المنح المجدولة في سبيل تنسيق الجهود لخذمة الاندماج العربي داخل المجتمع التركي.
حيث يشكل الاندماج العربي في نسيج المجتمع التركي احد اكبر المشاريع التي يعمل عليها الاتحاد. سواءا ذلك المستوى الثقافي، السياسي او الاقتصادي.

الجاليةالعربية #الجاليةالعربيةفيتركيا #اخبار #مقالات #مقابلات #تصوير #اجتماع #اجتماعات #اسطنبول #انقرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى