اخبارفعاليات

اتحاد الجاليات العربية في انقرة يحضر حفل التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني.

بدعوة من سعادة سفير دولة فلسطين سعادة الدكتور فادي مصطفى حضر وفد من اتحاد الجاليات العربية في انقرة الحفل الذي أقيم هذا ، اليوم الثلاثاء، التاسع والعشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر، يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني. وتحيي الأمم المتحدة هذه الفعالية كل عام تزامناً مع اليوم الذي اتخذت فيه الجمعية العامة قرار التقسيم رقم (181).
وتقام في اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا الفلسطيني فعاليات ثقافية، ومهرجانات سياسية وجماهيرية تضامنية، من قبل حركات تضامن ولجان سياسية، إضافة إلى سفارات فلسطين، والمؤمنين بعدالة القضية الفلسطينية.
واستجابة لدعوة موجهة من الأمم المتحدة، تقوم الحكومات والمجتمعات المدنية سنويا بأنشطة شتى احتفالاً باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وتشمل هذه الأنشطة، في ما تشمل، إصدار رسائل خاصة تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وعقد الاجتماعات، وتوزيع المطبوعات وغيرها من المواد الإعلامية، وعرض افلام وثائقية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني كما أنه فرصة للفت انتباه المجتمع الدولي على حقيقة أن القضية الفلسطينية لا تزال عالقة ولم تحل حتى يومنا هذا، رغم مرور عشرات السنين وصدور العديد من القرارات الدولية ذات الصلة، وأن الشعب الفلسطيني لم يحصل بعد على حقوقه غير القابلة للتصرف على الوجه الذي حددته الجمعية العامة، وهي الحق بتقرير المصير دون أي تدخل خارجي، أسوة ببقية شعوب الأرض، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967، وحق الفلسطينيين بالعودة إلى ديارهم وممتلكاتهم التي أبعدوا عنها.
وفي 29 تشرين الثاني اقيم بالعاصمة التركية انقره احتفالاً كبيراً بأحد القاعات الرسمية على الساعة 7:00 مساءً حضر الاحتفال حشد كبير من سفراء دول العالم وشخصيات دبلوماسية وملحقين عسكريين وثقافيين من دول عديدة.

كما حضر مندوب عن الأمم المتحدة وسعادة سفير جامعة الدول العربية السيد جاسم المطيري ووزير الطاقة التركي وكبير مستشاري السيد الرئيس التركي ومسؤولين من الحكومة التركية ومنظمات تركية وعالمية داعمة للقضية الفلسطينية.

تخلل الاحتفال كلمات متوالية من وزير الطاقة التركي ومندوب الأمم المتحدة ومندوب جامعة الدول العربية والسفير الفلسطيني بتركيا وعديد من المنظمات الاعلامية. وألقيت عدد من القصائد الشعرية الداعمة للقضية والمناهضة للاعمال المشينة التي يقوم بها العدو الاسرائيلي ضد ابناء فلسطين . كما كان لاعضاء اتحاد الجاليات العربية حضور مميز تم فيه إلقاء كلمة لرئيس الاتحاد في انقرة بهذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى