Connect with us

اخبار

رئيس “الجمعية العربية” يكشف عن عدد العرب الذين يعيشون في تركيا بينهم 3 ملايين و600 ألف لاجئ سوري ورجال أعمال وطلبة

Published

on

قال رئيس “الجمعية العربية” في إسطنبول متين طوران إن حوالي 5 ملايين من الجاليات العربية تعيش في تركيا، بينهم 3 ملايين و600 ألف لاجئ سوري ورجال أعمال وطلبة.

وأوضح طوران، في بيان الأحد، أنه “بعد العمل مع الإخوة العرب 3 أعوام، تقرر تشكيل اتحاد الجاليات العربية، حتى يمكن التنسيق والعمل مع القيادات التركية بفعالية أكبر”.

وأشار البيان إلى أن الاتحاد الذي أُعلن تأسيسه حديثا سيلعب دور الجسر الرابط بين الأتراك والجاليات العربية.

بدوره أفاد رئيس الاتحاد، الليبي مصطفى طرهوني، بأنهم يهدفون عبر تأسيسه، إلى مساعدة أفراد الجاليات العربية في تركيا.

جدير بالذكر أن الجاليات العربية، أعلنت السبت، خلال مؤتمر صحفي عقد بإسطنبول، تأسيس اتحاد لها قالت إنه حصل على ترخيص عمله وفق القانون التركي.

المصدر :يني شفق

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار

الإعلان عن تشكيل اتحاد الجاليات العربية في تركيا

Published

on

أعلنت الجاليات العربية في تركيا، الأحد، تأسيس اتحاد لها قالت إنه حصل على ترخيص لعمله وفق القانون التركي.

وأوضح الاتحاد، في بيان، أن اللجنة الإدارية للاتحاد بعد تشكيلها عقدت مؤتمراً صحفياً أمس بإسطنبول، من أجل إعلان انطلاقة عملها بحصولها على الترخيص اللازم لعملها وفق القانون التركي.

وقال الليبي، مصطفى الترهوني، رئيس اتحاد الجاليات العربية، إن الاتحاد “منظمة تعمل على توحيد جهود جميع ممثلي الجاليات العربية في تركيا والتواصل مع الجمعيات والمنظمات والأفراد بهدف الانتقال إلى العمل الجاد على تقديم الخدمات الإنسانية والاجتماعية إلى جميع أبناء العروبة في تركيا”. 

وأوضح أن عمل الاتحاد يهدف إلى “توثيق العلاقات الأخوية بين الشعبين العربي والتركي وتنسيق العمل مع القيادات التركية لتسهيل حياة المواطنين العرب”. 

وقدم رئيس اتحاد الجاليات العربية “الشكر للشعب التركي وللإخوة في القيادة التركية على جهودهم الخيرة وتجاوبهم مع متطلبات واحتياجات الإخوة العرب في تركيا”. 

بينما شرح الأمين العام لاتحاد الجاليات العربية في تركيا، متين توران، في المؤتمر ذاته، “ظروف تأسيس الاتحاد والصعوبات التي جابهت تأسيس مثل هذا الكيان الهام”. 

وأشار إلى “الأعمال التي قام بها بالتعاون مع الجمعية العربية والتي ساهمت في تذليل الصعوبات وتمكين الإخوة العرب من توصيل صوتهم ومطالبهم للقيادة التركية في أعلى مستوياتها”. 

ونوه إلى “حضور رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان إحدى فعالياتها واللقاءات مع بن علي يلدريم رئيس البرلمان والحكومة التركية السابق وياسين أقطاي مستشار الرئيس التركي”، وفق البيان. 

وتعد تركيا، ملتقى جاليات عربية من مختلف الأنحاء، وتعرف بأنها سند المظلومين والمضطهدين.

Continue Reading

Trending